كلمة عميد شؤون الطلاب

الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه   وبعد

إنَّ إنشاء عمادة شؤون الطلاب وتأسيس إداراتها المتعددة؛ جاء من أجل الطلاب، ورعاية شؤونهم، ومصالحهم الحقوقية، والعلمية. فهي من الإدارات ذات الارتباط المباشر والوثيق بالطلاب والطالبات مما يزيد من مسؤولياتها، ويضاعف مهامها تجاه طلاب الجامعة منذ التحاقهم بالجامعة حتى التخرج.

إننا في كل عام جامعي نستقبل طلابًا وطالبات من الذين اختاروا جامعة الريان؛ لتكون بوابة عبورهم، لمستقبل مشرق، وغدٍ واعد، ينهلون من ينابيع علومها، ويتزودون من معين برامجها العلمية بالعلوم، والمعارف، والمهارات التي تساعدهم على تحقيق طموحهم العلمي والمعرفي، وتطلعاتهم في الحياة، فتسعى الجامعة بكل الوسائل والسبل إلى تقديم كل أشكال الرعاية العملية والتطبيقية لطلبتها الأعزاء؛ لتكونَ الجامعة منارةً علمٍ ومعرفة؛ تَدمج بين العلوم والأخلاق والتعاليم الإسلامية السمحة؛ التي تؤهل الطالب الجامعي؛ ليكونَ أداةً فاعلة في تحقيق رسالة الجامعة في خدمة التنمية المجتمعية في مختلف المجالات. فيسهم بدوره في البناء والتنمية للوطن الحبيب.

لقد حرصت عمادة شؤون الطلاب بالجامعة على تقديم كل التسهيلات التي يحتاجها الطالب الجامعي من معاملات، وإجراءات وغيرها من الخدمات المتنوعة؛ لتوفير كلّ ما للطالب الجامعي من حقوق واحتياجات خلال مسيرته العلمية الجامعية؛ تنفيذًا للائحة شؤون الطلاب المعتمدة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتطبيقًا للقوانين واللوائح النافذة في الجامعة.

ختامًا نتوجه بالشكر الجزيل لقيادة الجامعة ممثلة برئيس الجامعة، وعمدائها، ورؤساء الأقسام العلمية، والأمين العام للجامعة والكادر الوظيفي في عمادة شؤون الطلاب فرع الطلاب، وفرع الطالبات، وجميع منتسبي الجامعة على تعاونهم، وجهودهم الطيبة مع عمادة شؤون الطلاب، وإداراتها المتعددة؛ للقيام بمهامها، والوفاء بمسؤولياتها.

تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح، والمزيد من التقدّم النجاح.